• صندوق بريد 3105 185 شارع وصفي التل تلاع العلي، عمان 11953
  • 0962-6-5377090

إحصاءات ديموغرافية

تعتبر شركة "ريل سوفت" من الشركات المعروفة عالمياٌ باعتبارها واحدة من الشركات الأكثر خبرة وسرعة في التقدم في مجال تزويد الخدمات الاحصائية بالاضافة لكونها المزود المحلي للخدمات الإحصائية في الأردن. وتعتبر الشركة مثالا ناجحا للشركات التي تعمل في المجال الإحصائي وأول شركة في العالم تفوم بتطوير مشروع تعداد سكاني باستخدام اجهزة المساعد الشخصي الرقمي للحكومة العمانية في عام 2003.

نظرة عامة

بادرت شركة "ريل سوفت" بتحقيق انجاز احصائي غير مسبوق، ونقلت عملية الاحصاء الورقي إلى مستوى جديد من الأتمتة خالي برمته من استخدام الأوراق حيث قامت الشركة بتطوير وتنفيذ نظم حل متكاملة وظفت جامعي البيانات، وقادة الطواقم، ووكلاء مركز الاتصال ,ومشرفين إقليميين و,مديرين للتطبيق في عملية جمع البيانات ومعالجتها عن طريق استخدام الاجهزة اللوحية والتطبيقات المكتبية.

وبالإضافة الى جمع البيانات من خلال الأجهزة اللوحيه فقد قامت الشركه بتطوير إمكانيه جمع البيانات عن طريق الانترنت وذلك لإعطاء السكان حرية إختيار طريقة جمع البيانات الخاصة بهم عن طريق ملئ معلومات التعداد عبر تطبيق الإنترنت أو من خلال إجراء مقابلات شخصية.

يوظف الحل مجموعة متنوعة من التقنيات الحديثة لخدمة جمع وتجهيز ونشر وتحليل البيانات عن الخصائص السكانية المختلفة بما في ذلك: الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والديموغرافية. تتضمن التكنولوجيا التي تم استحدامها تقنيات من مثل؛ تكنولوجيا تعقب وتحديد المواقع ،وتقنيات الهاتف المحمول، ونظم تحديد المواقع (GPS)، ونظم المعلومات الجغرافية (GIS)، وذكاء الأعمال (BI) وتكنولوجيا قواعد البيانات ومستودعات البيانات.

خصائص النظام

ومن أجل تقديم خصائص النظام المقصودة بصورة أفضل، اتبعت الشركة نهجاً حيث توفر هذه الحلول الإحصائية وصول سهل وفعال للبيانات في نظام المستودعات، ويوفر آليات للإستعلام عن البيانات وأدوات التحليل من خلال نظام ذكاء الأعمال واسع النطاق الذي يسمح بإنشاء التقارير ومؤشرات الأداء الرئيسية لرصد التقدم المحرز وومستويات الأداء العالي وتحقيق التكامل بين جميع الأنظمة لضمان سير الأعمال بسهولة بين جميع أجزاء النظام.
يوفر النظام الذي طورته "ريل سوفت" الى جانب السهولة والفعالية في الوصول إلى البيانات، مجموعة واسعة من الميزات تعزز عمليات تقييم وتحسين مخرجات النظام وموثوقيته، بما في ذلك:
  • توفير أعلى مستوى من الجودة فيما يتعلق المعلومات التي تم جمعها.
  • سرية وأمان البيانات تماشيا مع قانون الإحصاء.
  • التحكم بالميدان من خلال استعراض البيانات، وتتبع الباحثين على الانترنت في الوقت المناسب.
  • التوسع في استخدام الخرائط على الأجهزة والخوادم الخلفية.
  • نظام تحديد المواقع منطقة العمل المخصصة.

خبرة الشركة

خلال تعداد الأردن للعام 2015، تركت "ريل سوفت" بصمة كبيرة من خلال تطوير نظام ذو امكانيات عالية تم تطبيقة على نطاق واسع، من خلال أتمتة جميع أنشطة التعداد بالكامل من خلال استخدام Windows 10© على الأجهزة اللوحية، لتسهيل وتقييم عملية جمع البيانات والتأكد من دقتها وصحتها . وفي ذات الفترة، تم اختيار "ريل سوفت" من قبل حكومة عجمان للإشراف على تطوير وتنفيذ نظام التعداد، وهو المشروع الذي انجز بمهنية عالية، وتوج كنجاح آخر في نفس العام.

لقد سبق تجربة الأردن الناجحة عدد من التجارب الناجحة الأخرى في بعض الدول العربية. ففي عام 2007، قامت شركة "ريل سوفت" بشراكة مع الحكومة الليبية لتطوير نظام تعداد ليبيا للعام 2007، تلاها تعدادا قطر وسلطنة عمان في عام 2010. حافظت "ريل سوفت" على كونها الخيار الموثوق لعدد من الحكومات، بما في ذلك حكومة الشارقة. من الجدير بالذكر، ان شركة "ريل سوفت" وقعت مع الحكومة الفلسطينية عقدا لتطوير النظام الذي سيستخدم في تعداد فلسطين القادم لعام 2017.

 

 انت مدعو لإكتشاف عالم ريل سوفت, وأن ترى بنفسك كيف نعطى معنى للأعمال التجارية من خلال كل شراكة وانجاز نضيفه لتراثنا. 

تابعونا