الخدمات المصرفية

وظفت RealSoft الخبرات والمهارات الفنية التي طورتها خلال السنوات السابقة ، وقدَّمت حُلولها إلى القطاع المصرفي، وفي مقدمتها الخدمات والأنظمة التالية:

نظام ويب للسندات والشهادات والشيكات المُرتجعة

هو نظام ويب مركزي يخدم كافة فروع بنك الإسكان للتجارة والتِّمويل في الأردن. تم بناؤه باستخدام تقنية Oracle ADF وقاعدة بيانات Oracle، واشتمل النظام على خصائص SSO وLDAP للتحقق من الهويَّة، والتَّرخيص.

checks
card

تصنيف التسهيلات الائتمانيَّة وحساب مُخصصات الانخفاض في القيمة

نظام مُتكامل تمَّ تثبيته في البنك العربي في جميع فروعه في جميع أنحاء العالم، وهو مُتوافق مع قواعد وتعليمات البنك المركزي الأردني، ويسمح بالامتثال الفوري لهذه التعليمات.

تكامل وحدة Reuters Ticket Output Feed (TOF) مع نظام Oracle FlexCube Core banking system

طلب بنك Union تصميم وتنفيذ خدمة تسمح بتلقي الصَّفقات المُؤكدة مع Reuters من خلال نظام Oracle FlexCube Core banking system.

حيث تم استخدام Ticket Output Feed (TOF) هو بروتوكول تغذية السَّوق للمُعالجة المُباشرة (STP) القياسي في الصناعة وله تنسيقان مُعترف بهما Serial (RS232) وTCP/IP

وقد تمَّ بناء منصة التَّكامل باستخدام تقنيات JAVA التي تُوفر تكاملاً سلسًا مع FlexCube باستخدام نموذج خاص. بحيث عمل النظام كمستخدم من خلال بروتوكول TCP/IP يتفاعل مع خدمات Thomson Reuters Dealing المباشرة.

عندما يتم بدء المُحادثة Thomson Reuters Dealing تتقدَّم المُحادثة باستخدام خدمة Thomson Reuters Dealing Direct، يستخرج خادم التَّداول (TCSS) معلومات رئيسية حول المُحادثة وأي صفقة مُقترحة ضمنها. تتضمن هذه المعلومات بيانات الطرف المقابل والعُملات المُتداولة وتاريخ القيمة. ويقوم برنامجنا بالوصول إلى خادم التَّعامل عبر Ethernet واستخراج المعلومات المُقدَّمة لنقل المعلومات تلقائيًا إلى Flexcube من أجل تحقيق التأثيرات اللازمة على حسابات العملاء.

نظام طباعة الشيكات مع ميزات التَّحقق من أرقام الشيك والمُتكاملة تماماً مع نظام Oracle FlexCube المصرفي الأساسي

ومن أجل تلبية الطلب المُتزايد على الخدمات المصرفيَّة الحديثة، اختار بنك Union تحسين إجراءات إصدار دفتر الشيكات، وتحسين خطوات إدخال البيانات المطلوبة لتفعيل العملية. بالإضافة إلى ذلك، قدَّم بنك Union آليات لتعزيز صحة دفتر الشيكات.
قدمت RealSoft نظامًا تم بناؤه باستخدام تقنية الويب Oracle ADF J2EE وتم نشره على خادم Weblogic Server وقاعدة بيانات Oracle الحالية. يتكامل النظام بالكامل مع FlexCube من خلال واجهات برمجة تطبيقات (APIs) المُتاحة.
ويعمل النظام بالطريقة التالية:
يُقسِّم نظام أرقام الشيكات المُستخدمين إلى مجموعتين رئيسيتين، صُنَّاع الشيكات، والمُدققين. وبشكل أساسي، يقوم صانع الشيكات بإنشاء طلب الشيك، ويوافق عليه المُدقق.

الوظائف الرئيسية للنظام

إنشاء طلب شيك

الموافقة على عدم كفاية الأموال

خصم الرَّسوم

تفعيل دفتر الشيكات: منح الإذن لاستخدام دفتر الشيكات من قبل العميل

المراقبة

الرسوم الخاصة برقم العميل (CIF).

الرسوم الخاصة بفئة العملاء

إنشاء التقارير للطباعة الداخلية

شاشة التحقق

شاشات إدارة النظام والأمان

عملاؤنا

bank_al_etihad
The_Housing_Bank
Capital_Bank
Invest_Bank
arab
Bank_of_Jordan
Cities_and_Villages_Bank