إطلاق المسح الاقتصادي في إمارة الشارقة

إطلاق المسح الاقتصادي في إمارة الشارقة

إمارة الشارقة – الإمارات العربية المتحدة

بدأت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في إمارة الشارقة أعمال جمع بيانات المسح الاقتصادي في الإمارة، اعتمادا على أحدث الحلول التقنية المقدمة من شركة البرمجيات المتقدمة – ريل سوفت. حيث سيستمر المسح على مدار أربعة أشهر، يتم خلالها استهداف عينة من المنشآت الاقتصادية العاملة في امارة الشارقة.

يعتبر المسح الاقتصادي أداة أساسية لتحليل النشاط الاقتصادي وتوفير بيانات دقيقة تساعد الحكومات والمؤسسات في اتخاذ القرارات الاقتصادية وتطوير السياسات لتحقيق النمو والتوازن الاقتصادي، مما يعزز التنمية الاقتصادية ويرفع من مستوى الرفاهية الاجتماعية، كما يوفر المسح الاقتصادي بيانات قيمة للباحثين والمحللين لإجراء الدراسات الاقتصادية.

يشمل هذا المشروع على منظومة متكاملة من المسوح السنوية والربعية يتم تنظيمها من خلال عدد من الأنظمة والبرامج المتخصصة بجمع البيانات بالطرق الثلاث (الإدلاء الذاتي، العمل الميداني ومركز الاتصال) إضافة لعدد آخر من الأنظمة المتخصصة بإدارة اعمال الميدان وضبط الجودة والترميز إضافة لمنظومة التقارير والمخرجات.

ومن الجدير بالذكر أن جميع الأنظمة والبرامج التي استخدمت في هذا المسح قد تم تطويرها باستخدام أحدث الحلول التقنية والتي قدمتها شركة البرمجيات المتقدمة – ريل سوفت ، والتي تم تصميمها وبناؤها اعتمادا على منصة الخوارزمي للمسوحات الإحصائية والتي تعتبر منصة متقدمة ورائدة في مجال تصميم وبناء الاستمارات الإحصائية مهما بلغت درجة تعقيدها دون الحاجة لجهد برمجي (Low Code – No Code)، وهي مستخدمة حاليا من قبل العديد من المراكز الإحصائية، حيث توفر أدارة فعالة ومرنة تساعد المستخدم في بناء وتطوير جميع أنواع المسوحات والتعدادات الإحصائية واستطلاعات الرأي، بما يضمن سهولة الاستخدام، وسرعة استخراج النتائج وضمان جودة ودقة البيانات الإحصائية.

Share this post